الاثنين، 10 يونيو 2013

انهيار الاتفاق بين ائتلاف دولة القانون وائتلاف المواطن




جمال الموسوي \\مدير مكتب \\البرقية التونسية  العالمية \\بالعراق

صرح مصدر مقرب من المفاوضات بين دولة القانون وائتلاف المواطن التابع للمجلس الاعلى بان سبب انهيار الاتفاق هو نقض المجلس الاعلى للاتفاق بشكل فاضح.

حيث ان الاتفاق كان ينص على ان البصرة اضافة الى سبع محافظات هي من حصة دولة القانون ورغم موافقة السيد عمار الحكيم على ذلك الا ان المجلس استمر بالعمل بصورة حثيثة مخالفة تماما للاتفاق وفي عدة محافظات ورغم التنبيه المستمر على المخالفات المتكررة الا ان المجلس الاعلى كان ينفيها.

ولكن ما حصل في البصرة واعلان كتلة المواطن علنا عدم التزامها بالاتفاق وانهم يرشحون مرشح المجلس لمنصب محافظ البصرة فضح التلاعب الذي كانوا يمارسونه.

وقد طلب دولة القانون من المجلس الاعلى توضيح موقفهم العلني من الاتفاق ومن الخرق الا انهم رفضوا ذلك رغم عرض قناة الفرات التابعة للمجلس لخرقهم الفاضح للاتفاق. واعلنوا مباشرة بعدها اتفاقهم مع الاحرار ضد دولة القانون مما يعني ان نقضهم للاتفاق كان مبيتا .

يذكر ان عمار الحكيم قد اعترف بنقضه لاتفاق الشرف الذي وقعه مع ائتلاف دولة القانون وبرره بأن الاتفاق مع الاخ نوري المالكي كان اتفاقا مركزيا للتخفيف على اللجان وتكون القضية اكثر انضباطا الا ان الاتفاقات والتفاهمات لم تحصل على الغالبية واصدمت ببعض المعوقات".

وقد اشار موقع عراق القانون الى ذلك في خبره يوم السبت الى هذا الامر في خبر تنصل عمار الحكيم من اتفاق الشرف الذي وقعه مع نوري المالكي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق