الاثنين، 10 يونيو 2013

يارب تفوقوا بقى يا كل المصريين ويا كل العرب الجارديان: المخابرات الأمريكية تتجسس على الهواتف والإيميلات في مصر وحصلت على 7.6 مليار معلومة العام الماضي

الصحفى مدحت مكرم‏_ مراسل البرقية  التونسية العالمية 

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية أن مصر من أكثر دول العالم التي تخضع لمراقبة وتجسس من المخابرات الأمريكية ووكالة الأمن القومي، بعد الكشف عن فضيحة تجسس الحكومة الأمريكية على مواطنيها والعديد من دول العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن وكالة الأمن القومي أطلقت برنامج سري تحت عنوان "جمع المعلومات لا حدود له"، ووفقا للخريطة السرية التي تم الكشف عنها، فأن مصر تأتي باللون الأحمر، وهو ما يعني أنها واحدة من أكثر الدول التي تخضع لرقابة المخابرات الأمريكية والتجسس عليها.

وحددت الجارديان المعلومات التي تبحث عنها المخابرات الأمريكية تسجيلات المكالمات الهاتفية والمحادثات الخاصة، ومحتويات البريد الالكتروني والمراسلات الالكترونية والتي يتم اختراقها والتجسس عليها.

ووفقا للتقرير فإن المخابرات الأمريكية حصلت من مصر خلال عام واحد والذي انتهي في مارس الماضي على 7.6 مليار معلومة استخباراتية سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو التجسس على الاتصالات، وهو يفوق ما جمعته الوكالة من التصنت على الأمريكيين حيث جمعت 3 مليارات معلومة استخباراتية فقط.

ووفقا لوثائق الجارديان فإن وكالة الأمن القومي الأمريكي حصلت في نفس الفترة على 97 مليار وثيقة ومعلومة استخبارايتة من مختلف أنحاء العالم، وجاءت إيران في المقام الأول حيث تحصل منها المخابرات الأمريكية على 14 مليار معلومة، وباكستان في المركز الثاني بحوالي 13.5 مليار معلومة، وتأتي الأردن في المركز الثالث بحوالي 12.7 مليار معلومة.
وللحديث بقية أذا كان فى العمر بقية
بقلم صحفى / مدحت مكرم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق