السبت، 6 يوليو 2013

جمهوريون في الكونجرس يتحضرون لعزل أوباما لسماحة بتسرب عناصر إخونية للإدارة الأمريكية وفساد يهدد الأمن القومي





‏‎Mohammed Battisha‎‏___ مراسل البرقية التونسية 


جمهوريون في الكونجرس يتحضرون لعزل أوباما لسماحة بتسرب عناصر إخونية للإدارة الأمريكية وفساد يهدد الأمن القومي
كلاعب البوكر الذي كلما خسر بعض المال على مائدة البوكر وضع ما تبقى في جيبه طمعا في تعويض خسارته وتحقيق مكاسب إضافية يلقي أوباما بكل ما تبقى من نفوذ لأمريكا في المنطقة بالكامل دعما لمراهنة أمريكا طوال ستة عقود على الإسلام السياسي لكن يبدو أن أوباما سيكون أول رئيس أمريكي لا يكمل مدته بسبب دعمه لنفس الإرهابيين المتهمين بتفجير البرجين والسفارات الأمريكية وغيرها من العمليات التى سمحت لأمريكا على مر عقود بممارسة البلطجة السياسية والعسكرية حول العالم والآن يبدو أن النزهة العسكرية قد إنتهت وحان وقت دفع الفواتير بالفوائد فقد إنتفض أعضاء الحزب الجمهوري منذ ثلاثة أيام ضد أوباما الداعمة للإخوان المسلمين في مصر وفروعهم في باقي الدول وللسلفيين في سوريا.
وأكدت “فورين بوليسي” أن “تردد الرئيس أوباما في التصدي للإخوان المسلمين خلال العام الماضي وتخليه عن المعارضة الليبرالية، ومساندة الرئيس المصري محمد مرسي في الخطوات المثيرة للجدل التي اتخذها بداية من الإعلان الدستوري وتمرير الدستور وتأجيل الانتخابات البرلمانية، كان من الأخطاء التي ارتكبتها إدارة أوباما، ودفعت بمصر للموقف الحالي”.
وأضافت المجلة: “كانت الخطوات الديكتاتورية التي اتخذها مرسي طوال الفترة الماضية سببا في غضب المعارضة، خاصة أن الإدارة الأمريكية قابلتها بصمت ولم تتدخل ولم تستجب لغضب المعارضة، فيما اعتبره الكثيرين موافقة أمريكية على ما يجري”.
أما التحرك الذي سيكون أكثر حسما للأمر فهو التحرك الذي يقوده رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب (إيد رويس) والذي يحظي بمساندة الكثير من الأعضاء لبدء عزل الرئيس على خلفية دعمه للإرهاب والتغاضي عن عمليات غسل أموال واسعة لصالح الإخوان والسماح لهم بإختراق الإدارة الأمريكية ببعض عناصرهم إضافة للدور غير المبرر للسفيرة الأمريكية التى يستخدم أوباما كل نفوذه للإبقاء عليها في مصر رغم معرفته بإتصالاتها بميليشيات مسلحة على الأرض في مصر.

دعوة اللجنة التنسيقية لـ٣٠ يونيو للاحتشاد بالملايين اليوم وغدا بكل ميادين التحرير بكافة المحافظات المصرية




‏‎Mohammed Battisha‎‏___ مراسل البرقية التونسية 


دعت اللجنة التنسيقية لـ٣٠ يونيو للاحتشاد بالملايين اليوم وغدا بكل ميادين التحرير بكافة المحافظات، وذلك للحفاظ على السلمية وتقليل أي مساحات للعنف، معتبرة أن الحل الوحيد لدرء العنف هو احتشاد المصريين بالملايين تمسكا بثورتهم ومدافعين عنها.

كما أكدت اللجنة فى بيان لها اليوم السبت أن استمرار الاحتشاد المليوني في كافة المحافظات هو السبيل الأهم للحفاظ على مكتسبات الموجة الثالثة من الثورة المصرية ومراقبة الجماهير الشعبية للعملية الانتقالية وإجراءاتها حماية لها من أي انحراف.

وأعلنت اللجنة التنسيقية مشاركتها غدا في مسيرة حاشدة من مسجد مصطفى محمود بالجيزة إلي ميدان التحرير، موضحة أن التجمع سيبدأ الساعة الثالثة عصرا وتنطلق المسيرة الساعة الرابعة.

القبض على عامل "مؤيد لمرسى " تلاعب بتحويلات المترو لإحداث تصادم




مكتب _ البرقية التونسية العالمية _ بالاسكندرية _ مصر , نائب رئيسة التحرير _ابراهيم مصطفى الفقي



القبض على عامل "مؤيد لمرسى " تلاعب بتحويلات المترو لإحداث تصادم

ألقت شرطة المترو القبض علي عامل تحويله بمحطة الدمرداش إثر قيامه بتحويل خطوط المترو وإدخالهما فى بعض للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى لمنصبه.

وأكدت مصادر من مترو الأنفاق لــ"البرقيه التونسيه أن التحويلات التي أجراها العامل كادت تتسبب في كارثة وصدام القطارات ببعضها البعض نتيجة التحويلات التي أجراها العامل في سكتي الخط الأول بين غمرة والشهداء.

وأضافت المصادر أنه تم إقاف حالة الخط المترو على الفور وتوجهت الشرطة إلى العامل وألقت القبض عليه.


السبب الرئيس لخلاف الكونجرس الأميركي مع أوباما



‏‎Gamal Salem‎‏___مصر 


الكونجرس الأمريكي يطلب من أوباما الآن بأسترداد مبلغ مليار دولار ونصف المليار أستلمهم خيرت الشاطر دعما لجماعة الإخوان المجرمين مقابل تسليم 750 كيلو متر مربع من مساحة سيناء للفلسطينيين الحمساوية ، ولما أصبح خيرت الخائن وأعوانه خارج السلطة فلن يتمكن أوباما من أتمام الصفقة ، وهذا هو الحرج الأساسي في موقف أوبــــــــــــــــــــــــــــاما.
خاصة ان الوثيقة المتفق عليها والموقع عليها بأسم مرسي الخائن وخيرت والحداد قد وقعت هذه الوثيقة في يد قواتنا المسلحة وسوف يتم التحقيق فيها علنا ، وتجري الإدارة الامريكية مفاوضات بشأن هذه الوثيقة مقابل إعترافها بعزل مرسي الخائن ، بينما تصر قواتنا المسلحة إعلان الحقيقة على الشعب واضحة . أفهم ياشعب وأرجو من شباب الإخوان لو لديهم عقل وحب لمصر بلدهم أن يفهموا كلامي ويعيدوا تفكيرهم في بلجدهم وفي وضعهم مع الإخوان .. مصر أهم من الإخوان حمى الله مصر وشعبها.

أوباما و الإخوان في ورطة…






مكتب _ البرقية التونسية العالمية _ بالاسكندرية _ مصر , نائب رئيسة التحرير _ابراهيم مصطفى الفقي



أوباما و الإخوان في ورطة… تسريب وثيقة اتفاقيه بيع سيناء مقابل 8 مليار دولار استلمهم الشاطر لإيواء حماس
طلب الكونجرس الامريكي من اوباما الآن استرداد مبلغ 8 مليار دولار استلمهم خيرت الشاطر دعما لجماعة الاخوان المجرمين مقابل تسليم 40% من مساحة مصر للفلسطينيين الحمساوية… ولما اصبح خيرت الخائن واعوانه خارج السلطة فلن يتمكن اوباما من اتمام الصفقة…. وهذا هو الحرج الاساسي في موقف اوباما.

وإن الوثيقة المتفق عليها والموقع عليها بإسم مرسي الخائن وخيرت والحداد قد وقعت في يد قواتنا المسلحة…. وسوف يتم التحقيق فيها علنا… وتجري الادارة الامريكية مفاوضات بشأن هذه الوثيقة مقابل اعترافها بعزل مرسي الخائن… بينما تصر قواتنا المسلحة اعلان الحقيقة على الشعب واضحة.

عااااااااااااااااااااااجل ::: الامارات حذرت الامريكان فى حاله قطع العونه الامريكيه العسكريه عن مصر




البرقية التونسية _ احمد عمر 

عااااااااااااااااااااااجل ::: الامارات حذرت الامريكان فى حاله قطع العونه الامريكيه العسكريه عن مصر
سوف تقوم الامارات بتمويل صفقات اسلحه من
روسيا والصين واوروبا بثلاثه اضعاف قيمه المعونه الامريكيه

تحيا دولة الامارات الشقيقة

عاجل النيابة تأمر بضبط وإحضار عبدالفتاح فايد مدير مكتب قناة الجزيرة





متابعة _البرقية التونسية 


عاجل النيابة تأمر بضبط وإحضار عبدالفتاح فايد مدير مكتب قناة الجزيرة بتهمة تكدير السلم العام وتهديد الأمن القومى
http://www.light-dark.net/vb/showthread.php?t=1062778954

بعد سقوط 35 قتيلا، شيخ الأزهر يدعو المصريين إلى إيجاد مخرج من الفتنة




البرقية التونسية _ ثريا السالمي

دعا شيخ الازهر احمد الطيب الشعب المصري الى ضبط النفس وايجاد مخرج مما وصفها بالفتنة القبيحة التي تعيشها البلاد، طالبا من المصريين إيجاد مخرج سريع من هذه الفتنة التي تحاول ان تطلّ برأسها على البلاد والعباد على حدّ تعبيره.

وتأتي هذه التصريحات بعد سقوط العشرات من القتلى والمئات من الجرحى في اشتباكات بين أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومعارضيه في عدة مدن مصرية.


من جهة أخرى، أكّد  الاعلامي زهير لطيف في تصريح لموزاييك اليوم السبت 6 جويلية 2013 من مصر، أنّ هدوء حذر يسود ميدان التحرير ورابعة العدوية في العاصمة المصرية القاهرة اثر مقتل اكثر من 35 متظاهر أمس في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه فيما انصار مرسي يواصلون اعتصامهم امام مقر القصر الجمهوري. 

سوري يعترف في تحقيقات النيابة معه في مصر

عاجل من مصر الان

متابعة _البرقية التونسية


عاجل : النائب العام يأمر بتجميد أموال "الإخوان المسلمين" بالبنوك المصرية.

الجمعة، 5 يوليو 2013

دخوووووووووووووووووول محمد بديع رابعة العدوية مرتدى النقاب




‏‎Mohammed Battisha‎‏__مراسل البرقية التونسية _مصر 

دخوووووووووووووووووول محمد بديع رابعة العدوية مرتدى النقاب

حقيقة فعلية الاخوان لم يحصلو النساء


وظهرت الحدوته__...... واسقطت مصر العظيمه مخطط مرسي و اوباما .




‏‎Mohammed Battisha‎‏_ مراسل البرقية التونسية _مصر 


وظهرت الحدوته

■ﺍﻟﻜﻮﻧﺠﺮﺱ ﺍﻻﻣﺮﻳﻜﻲ ﻳﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻭﺑﺎﻣﺎ ﺍﻵﻥ ﺍﺳﺘﺮﺩﺍﺩ
ﻣﺒﻠﻎ 8 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺩﻭﻻﺭ ﺍﺳﺘﻠﻤﻬﻢ ﺧﻴﺮﺕ ﺍﻟﺸﺎﻃﺮ ﺩﻋﻤﺎ
ﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺠﺮﻣﻴﻦ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺗﺴﻠﻴﻢ %40 ﻣﻦ
ﻣﺴﺎﺣﺔ ﻣﺼﺮ ﻟﻠﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻴﻴﻦ ﺍﻟﺤﻤﺴﺎﻭﻳﺔ ، ﻭﻟﻤﺎ ﺍﺻﺒﺢ
ﺧﻴﺮﺕ ﺍﻟﺨﺎﺋﻦ ﻭﺍﻋﻮﺍﻧﻪ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﻓﻠﻦ ﻳﺘﻤﻜﻦ ﺍﻭﺑﺎﻣﺎ
ﻣﻦ ﺍﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﺼﻔﻘﺔ ، ﻭﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺮﺝ ﺍﻻﺳﺎﺳﻲ ﻓﻲ
ﻣﻮﻗﻒ ﺍﻭﺑﺎﻣﺎ
■ ﻭﺍﻥ ﺍﻟﻮﺛﻴﻘﺔ ﺍﻟﻤﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﺳﻢ
ﻣﺮﺳﻲ ﺍﻟﺨﺎﺋﻦ ﻭﺧﻴﺮﺕ ﻭﺍﻟﺤﺪﺍﺩ ﻗﺪ ﻭﻗﻌﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺛﻴﻘﺔ
ﻓﻲ ﻳﺪ ﻗﻮﺍﺗﻨﺎ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻭﺳﻮﻑ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻨﺎ ،
ﻭﺗﺠﺮﻱ ﺍﻻﺩﺍﺭﺓ ﺍﻻﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻣﻔﺎﻭﺿﺎﺕ ﺑﺸﺄﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺛﻴﻘﺔ
ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻋﺘﺮﺍﻓﻬﺎ ﺑﻌﺰﻝ ﻣﺮﺳﻲ ﺍﻟﺨﺎﺋﻦ ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﺼﺮ ﻗﻮﺍﺗﻨﺎ
ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺍﻋﻼﻥ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻭﺍﺿﺤﺔ
...... واسقطت مصر العظيمه مخطط اوباما .

بالصدفة _الوطن _ تطلع على حقيقة ما دار بين القائد العام ووزير الدفاع والففريق الاول عبد الفتاح السيسي والمعزول المرسي




‏‎Mohammed Battisha‎‏__مراسل البرقية التونسية _مصر 
الصدفة وحدها هى صاحبة الفضل فى توصل «الوطن» واطلاعها على حقيقة ما دار فى آخر حوار بين القائد العام وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى و«المعزول» محمد مرسى، وذلك من خلال شاشة عرض بإحدى غرف جهة سيادية. توجهت إلى تلك الجهة يوم الثلاثاء 2 يونيو الحالى، وكانت جميع المكاتب تعمل كخلية نحل لا يتوقف نشاطها لحظة، حاولت التواصل مع عدد من المسئولين، للتعرف على ما سيحدث خلال الساعات القادمة، لكن أحداً منهم لم يكن بوسعه التصريح بأى معلومات، ومع إصرارى على الحصول على ما يدور داخل الغرف المغلقة، رد علىّ أحد الضباط الموجودين بالمكتب الذى أجلس به قائلاً: «متقلقش.. مصر كلها هتفرح بكرة، ولو عاوز تضمن تعالى هسمّعك حاجة، لكن أرجو عدم الإفصاح عنها لخطورة الأمر فى هذا التوقيت». اصطحبنى الضابط لغرفة مجاورة، بها العديد من أجهزة الصوت وشاشات العرض، وفوجئت أنه يعرض على إحدى الشاشات لقاء بين «السيسى» و«مرسى»، وهو لقاء جرى بينهما قبل أن يلقى مرسى خطابه الأخير بساعات قليلة.وبعد صدور بيان الجيش الذى ألقاه «السيسى» الأربعاء الماضى، استأذنت فى نشر أهم ما جاء بحوار «السيسى» و«مرسى»، وبصعوبة بالغة حصلت «الوطن» على الموافقة، وكان كالتالى: مرسى: الجيش موقفه إيه من اللى بيحصل، هيفضل كدا يتفرج، مش المفروض يحمى الشرعية؟ السيسى: شرعية إيه؟ الجيش كله مع إرادة الشعب، وأغلبية الشعب حسب تقارير موثقة مش عايزينك. مرسى: أنا أنصارى كتير ومش هيسكتوا. السيسى: الجيش مش هيسمح لأى حد يخرّب البلد مهما حدث. مرسى: طيب لو أنا مش عايز أمشى.السيسى: الموضوع منتهى ومعدش بمزاجك، وبعدين حاول تمشى بكرامتك، وتطالب من تقول إنهم أنصارك بالرجوع لمنازلهم، حقناً للدماء بدلاً من أن تهدد الشعب بهم. مرسى: بس كدا يبقى انقلاب عسكرى وأمريكا مش هتسيبكم. السيسى: إحنا يهمنا الشعب مش أمريكا، وطالما أنت بتتكلم كدا أنا هكلمك على المكشوف.. إحنا معانا أدلة تدينك وتدين العديد من قيادات الحكومة بالعمل على الإضرار بالأمن القومى المصرى والقضاء هيقول كلمته فيها، وهتتحاكموا قدام الشعب كله. مرسى: طيب ممكن تسمحولى أعمل شوية اتصالات وبعد كدا أقرر هعمل إيه. السيسى: مش مسموح لك، بس ممكن نخليك تطمئن على أهلك فقط. مرسى: هو أنا محبوس ولا إيه؟ السيسى: أنت تحت الإقامة الجبرية من دلوقتى. مرسى: متفتكرش إن الإخوان هيسكتوا لو أنا سِبت الحكم.. هيولّعوا الدنيا. السيسى: خليهم بس يعملوا حاجة وهتشوف رد فعل الجيش.. اللى عايز يعيش فيهم باحترام أهلاً وسهلاً.. غير كدا مش هنسيبهم.. وإحنا مش هنُقصى حد، والإخوان من الشعب المصرى ومتحاولش تخليهم وقود فى حربكم القذرة.. لو بتحبهم بجد تنحى عن الحكم وخليهم يروّحوا بيوتهم. مرسى: عموما أنا مش همشى والناس برة مصر كلها معايا وأنصارى مش هيمشوا. السيسى: عموماً أنا نصحتك. مرسى: طيب خد بالك أنا اللى عينتك وزير وممكن أشيلك. السيسى: أنا مسكت وزير دفاع برغبة الجيش كله ومش بمزاجك وأنت عارف كدا كويس.. وبعدين أنت متقدرش تشيلنى أنت خلاص لم يعد لك أى شرعية.مرسى: طيب لو وافقت أن أتنحى.. ممكن تسيبونى أسافر برة وتوعدنى أنكم مش هتسجوننى. السيسى: مقدرش أوعدك بأى حاجة، العدالة هى اللى هتقول كلمتها. مرسى: طيب طالما كدا بقى أنا هعملها حرب ونشوف مين اللى هينتصر فى الآخر. السيسى: الشعب طبعاً اللى هينتصر. وانتهى الحوار عند هذه الجملة بقول السيسى: «أنت من دلوقتى محبوس». وبعد هذا الحوار بساعات قليلة طلب السيسى من قوات الجيش والحرس الجمهورى أن يجرى نقل «مرسى» من دار الحرس الجمهورى إلى إحدى إدارات الجيش شديدة التأمين، وطلب عدم التعرض له بأى أذى، لحين تقديمه لمحاكمة عادلة لاتهامه بارتكاب عدد من الجرائم.

فيديو عاجل ومجزره جديده بسيناء


متابعة _البرقية االتونسية 
http://www.youtube.com/watch?v=uz6FhBl3O-E



فيديو عاجل ومجزره جديده بسيناء الان على الهواء ومراسل القناه ينهار من البكاء على الهواء كاد ان يبكى الابراشى ويثتغيث

إنفراااااااااااااااااد شـاهـد حـقـيـقـة اطـلاق الـنـار على احد الماره امام مزلقان سيدى بشر 2013

http://www.youtube.com/watch?v=y2js76WWBAw&sns=fb





بالفيديو لحظة قتل أحد الشباب أمام مزلقان سيدى بشر بالتزامن مع وجود مدرعه الشرطه للصق القتل بالشرطه

أصغر إعلامي عربي جزائري__لطفي سلامي شاب عمره 17 سنة ولكن رجاحة عقله وحصافة لسانه تجعلك تعتقد أنه خطيب مفوه،




مكتب _ البرقية التونسية العالمية _ بالاسكندرية _ مصر , نائب رئيسة التحرير _ابراهيم مصطفى الفقي



  • أصغر إعلامي عربي جزائري


  • لطفي سلامي شاب عمره 17 سنة ولكن رجاحة عقله وحصافة لسانه تجعلك تعتقد أنه خطيب مفوه، 
    موهبته الواضحة عليه وقراءاته المتعددة للشأن السياسي والثقافي تضاهي في مستواها نظرة المحللين .فرؤيته للإعلام وأحوال المجتمع جعلته محل أنظار الطبقة المثقفة وعموم الشعب حيث يعد هذا الشاب أصغر إعلامي عربي جزائري وأصغر مندوب عربي شرفي عبر العالم كيف لا وهو إبن الجزائر لؤلؤة وقلب المغرب النابض .
    فلتسليط الضوء على إشعاعاته الفكرية والإعلامية و تقريب الصورة من معجبي شخص "لطفي سلامي" ومحبي كاريزميته نبسط لكم مسارهه المهني والإعلامي ،
    لطفي من مواليذ أول أبريل1997 بالعاصمة الجزائر ينحدر من أسرة جزائرية محافظة بداياته كانت منذ أن منذ أن بدأ شغفه بالإعلام في سن يافع جدا فقد أطلق وعمره لم يتعدى14سنة أول مشروع إذاعة تربوية بالجزائر والمغرب العربي وك قد أحيا وأعد في وقت لاحق أول برمجة إذاعية تربوية دولية
    إهتم السيد لطفي سلامي بعدها بالكتابة تزامنا ودراسته بالمتوسط فله في ميدان التأليف 4 إصدارات كتب ورسائل إجتماعية وقد عرف بكتابته لمقالات أثارت جدلا واسعا
    لم يقتصر مشواره إلى على الإعلام فقد ترأس بعد ذلك وبطلب رسمي من هيئة التعاون العربية الشبانية مجلس إدارة منتدى شباب الوطن على طريق النهظة وترأس لجنة المشاركة الجزائرية في أشغال الدورة العربية للتعاون الشباني وترأس أيضا المؤتمر العام للمنتدى في نهاية أشغال الدورة التي توجت بتوقيع برتوكول تعاون مع هيئة شموس الخليج .
    شارك في عدة مؤتمرات وطنية وعربية أهمها مؤتمر الإعلام الدولي.كرم وتوج وطنيا وعربيا بجوائز فخرية وشرفية
    وتلقى إبن الجزائر عدة عروض من هيئات ومؤسسات أجنبية ووطنية إلا أن إرتباطه الدراسي حال دون ذلك .
    أخرج وأنتج لطفي سلامي عدة أفلام وثائقية أهمها شريط حول الثورة التحريرية الكبرى والذي حاز على ثاني جائزة في ميدان العمل الإخراجي الوثائقي لسنة 2011.
    وقد إلتحق صحفيا ومقدم أخباروبرامج لذى شركة الأثير للصحافة والإعلام تلفزيون النهار وهو أول تلفزيون إخباري جزائري .
    في تجربة هي الأولى من نوعها له في مجال السمعي البصري إلا أن تجربته مع هذه القناة كانت فاشلة ليعين مؤخرا بعد ذلك كأصغر مندوب عربي للإعلام وهو منصب جد شرفي مقارنة بسنه
    ويشار بأن للطفي علاقات واسعة ومتعددة مع شخصيات عربية ومغربية مرموقة حيث ستقبل لأكثر من مرة من طرف وزراء وسفراء دول وحكومات
    يواصل حاليا لطفي سلامي أصغر إعلامي جزائري عربي دراسته الثانوية منفتحا على آمال وطموحات كبيرة .وماهذه إلا مجرد بداية لمشوار طويل عنوانه "أضواء الشهرة " .

فيديو عاجل جدا تعرضة الاعلامية منى الشاذلى للبلتاجى وصفوت حجازى وشوفوا بيقولوا اية للحرس الجمهورية





مكتب _ البرقية التونسية العالمية _ بالاسكندرية _ مصر , نائب رئيسة التحرير _ابراهيم مصطفى الفقي

فيديو عاجل جدا تعرضة الاعلامية منى الشاذلى للبلتاجى وصفوت حجازى وشوفوا بيقولوا اية للحرس الجمهورية

القبض على احد العتاصر الفلسطينية المنتمى لحركة حماس

متابعة _البرقية التونسية 

القبض على احد العتاصر الفلسطينية المنتمى لحركة حماس"'حمد محسن البردقاوى"، وبحوزته طلق خرطوش"، اثناء ضربة المتطاهرين بميدان التحرير ب"فرد خرطوش"

آخر حوار بين وزير الدفاع والرئيس المعزول «السيسى»



متابعات البرقية التونسية 
مرسى: الجيش موقفه إيه من اللى بيحصل، هيفضل كدا يتفرج، مش المفروض يحمى الشرعية؟

السيسى: شرعية إيه؟ الجيش كله مع إرادة الشعب، وأغلبية الشعب حسب تقارير موثقة مش عايزينك.

مرسى: أنا أنصارى كتير ومش هيسكتوا.

السيسى: الجيش مش هيسمح لأى حد يخرّب البلد مهما حدث.

مرسى: طيب لو أنا مش عايز أمشى.

السيسى: الموضوع منتهى ومعدش بمزاجك، وبعدين حاول تمشى بكرامتك، وتطالب من تقول إنهم أنصارك بالرجوع لمنازلهم، حقناً للدماء بدلاً من أن تهدد الشعب بهم.

مرسى: بس كدا يبقى انقلاب عسكرى وأمريكا مش هتسيبكم.

السيسى: إحنا يهمنا الشعب مش أمريكا، وطالما أنت بتتكلم كدا أنا هكلمك على المكشوف.. إحنا معانا أدلة تدينك وتدين العديد من قيادات الحكومة بالعمل على الإضرار بالأمن القومى المصرى والقضاء هيقول كلمته فيها، وهتتحاكموا قدام الشعب كله.

مرسى: طيب ممكن تسمحولى أعمل شوية اتصالات وبعد كدا أقرر هعمل إيه.

السيسى: مش مسموح لك، بس ممكن نخليك تطمئن على أهلك فقط.

مرسى: هو أنا محبوس ولا إيه؟

السيسى: أنت تحت الإقامة الجبرية من دلوقتى.

مرسى: متفتكرش إن الإخوان هيسكتوا لو أنا سِبت الحكم.. هيولّعوا الدنيا.

السيسى: خليهم بس يعملوا حاجة وهتشوف رد فعل الجيش.. اللى عايز يعيش فيهم باحترام أهلاً وسهلاً.. غير كدا مش هنسيبهم.. وإحنا مش هنُقصى حد، والإخوان من الشعب المصرى ومتحاولش تخليهم وقود فى حربكم القذرة.. لو بتحبهم بجد تنحى عن الحكم وخليهم يروّحوا بيوتهم.

مرسى: عموما أنا مش همشى والناس برة مصر كلها معايا وأنصارى مش هيمشوا.

السيسى: عموماً أنا نصحتك.

مرسى: طيب خد بالك أنا اللى عينتك وزير وممكن أشيلك.

السيسى: أنا مسكت وزير دفاع برغبة الجيش كله ومش بمزاجك وأنت عارف كدا كويس.. وبعدين أنت متقدرش تشيلنى أنت خلاص لم يعد لك أى شرعية.

مرسى: طيب لو وافقت أن أتنحى.. ممكن تسيبونى أسافر برة وتوعدنى أنكم مش هتسجوننى.

السيسى: مقدرش أوعدك بأى حاجة، العدالة هى اللى هتقول كلمتها.

مرسى: طيب طالما كدا بقى أنا هعملها حرب ونشوف مين اللى هينتصر فى الآخر.

السيسى: الشعب طبعاً اللى هينتصر.

وانتهى الحوار عند هذه الجملة بقول السيسى: «أنت من دلوقتى محبوس».

وبعد هذا الحوار بساعات قليلة طلب السيسى من قوات الجيش والحرس الجمهورى أن يجرى نقل «مرسى» من دار الحرس الجمهورى إلى إحدى إدارات الجيش شديدة التأمين، وطلب عدم التعرض له بأى أذى، لحين تقديمه لمحاكمة عادلة لاتهامه بارتكاب عدد من الجرائم.

لحظة وصول حازم صلاح أبو إسماعيل إلى سجن طرة ... شرف جنب اخواتك يا ابن نوال


لحظة وصول حازم صلاح أبو إسماعيل إلى سجن طرة ... شرف جنب اخواتك يا ابن نوال

عاااااااااااااااااااجل المتحدث الرسمى للقوات المسلحه _ يكذب الشائعات ؟؟؟



‏‎Mohammed Battisha‎‏__ مراسل البرقية التونسية _ مصر 



فى إطار ما يتم ترويجه من شائعات حول قيام قادة الجيوش الميدانية بالضغط على السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لسحب بيانه الخاص بخارطه المستقبل وإستعادة النظام السابق لتجنب الحرب الأهلية - تؤكد القوات المسلحة على الأتــــى :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- لا صحة لهذه الشائعات شكلاً وموضوعاً ، وتأتى فى إطار العمليات المستمرة لنشر الشائعات / الأكاذيب كأحد وسائل حرب المعلومات الممنهجة والموجهة ضد القوات المسلحة بهدف شق صفها والنيل من تماسكها القوى على مدار تاريخها الطويل .
-أن الإجراءات التى إتخذتها القوات المسلحة نحو ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت لتحقق مطالب الشعب المصرى وطموحاته المشروعه ، وتلبية لإرادته التى عبر عنها ملايين المصريين فى كافة ربوع الوطن .
- تتعهد القوات المسلحة على ضوء مسئوليتها الوطنية والتاريخية بتأمين حق كل مواطن مصرى فى التظاهر السلمى مهما كلفها ذلك من تضحيات .
- نناشد الجميع بتحرى الدقة والحذر فيما يتم نشره من أكاذيب وعدم الإنسياق وراء شائعات تستهدف التماسك الوطنى وثقة الشعب العظيم فى صلابة جيشه الوطنى .

ما يحدث في مصر : بلحاج يعتبره ثورة جديدة والوريمي يؤكّد أنّه انقلاب مقنّع




تونس _ البرقية التونسية _ متابعة منذر بلخيرية 

قال رضا بلحاج الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس إنّ الحركة الاسلامية في مصر اعتقدت انها استحوذت على الحكم نهائيا مما جعلها تتجاهل مطالب الشعب وهو ما أدّى بها إلى مغادرة الحكم، معتبرا أنّ كل من يأخذ الحكم دون مراعاة التوافق الجماعي وتشريك كل الاطراف لن يبقى في السلطة وسينتهي سريعا حسب قوله.

وأوضح بلحاج في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 5 جويلية 2013 أنّ ما يحدث في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي هو ثورة ثانية لتصحيح مسار الثورة الأولى، مشددا على أنّ المشهد السياسي المصري قابل لتغيّرات "وستتواصل العملية الثورية الى حين تحقيق اهداف الثورة".
واعتبر ازاحة مرسي ليست بالانقلاب العسكري بل هو حراك شعبي سانده الجيش على غرار الثورة البرتغالية،مضيفا أنّ الانتخابات أعطت لحزب معين الشرعية لكن ذلك لا يعني امتلاكه للمشروعية على حدّ تعبيره.
في المقابل أكّد العجمي الوريمي القيادي في حركة النهضة أنّ ما يحدث في مصر هو انقلاب مقنّع على الحكم يحاول البعض تغيير تسميته، مبررا ذلك بانقلاب الجيش على سلطة مرسي ونقل السلطة الى أشخاص آخرين.
وقال إنّ الجيش اختار ان يقف مع المحتجين ضد الرئيس محمد مرسي دون اعتبار الموازين التي كانت على الارض، معتبرا ما يحدث انقلابا على نتائج صندوق الاقتراع بغض النظر عن هوية الرئيس وانتمائه على حدّ قوله.
وأضاف الوريمي في نفس السياق أنّ شعوب البلدان المتقدمة مهما تراجعت شعبية رئيسها لاتقوم بعزلها بل تنتظر  الانتخابات لإعطاء صوتها لمن تعتبره الأحق، قائلا إنّ الاحتجاجات في البلدان العربية اصبحت بديلا لصندوق الاقتراع.
وأكّد القيادي في حركة النهضة أنه طُلب من مرسي اعلان استقالته ليظهر بمظهر المتخلى عن الشرعية والمقرّ بأخطائه لكنه رفض التنحي وتمسك بما منحه إيّاه الشعب وخير الدفاع عن نتائج الانتخابات.
وفي سياق متّصل قال العجمي الوريمي إنّه يخشى أن تكون مصر قد خرجت من أزمة لتدخل أزمة جديدة، مبيّنا أنّ هذا البلد لم يكن عاجزا عن ايجاد الحلول للأزمة التي يعيشها، خاصّة أنّ مرسي اعترف بخطأه "وعوض الاتجاه الى تجاوز الاخطاء وبناء المستقبل خيروا الدخول في مرحلة جديدة من الفوضى"

صورة ابلغ من كل الكلام





اتفرج على الصورة دى كويس اوى واحكم
قناصة الاخوان بتتضرب المؤيدين قدام الحرس الجمهوري لاحراج الجيش نفس اللي حصل في ٢٥ يناير لاحراج الشرطة نفس الأسلوب"


صورة وتعليق على البرقية التونسية




‏‎Mohammed Battisha‎‏___ مراسل البرقية التونسية __ مصر 

عجز الشعر والنثر ......... عن وصف فرحة الشعب المصرى بأسقاط حكم الاخوان

رويترز: الاتحاد الأفريقي يجمد عضوية مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي






مصطفـى العمراني_"مدير مكتب البرقية التونسية"_المغرب

قال مسؤول كبير بالاتحاد الافريقي إن الاتحاد علق يوم الجمعة مشاركة مصر في كل أنشطته بعد أن أطاح الجيش بالرئيس المنتخب محمد مرسي.

وهذا هو الإجراء المعتاد الذي يتخذه الاتحاد عند تعطيل الحكم الدستوري في اي دولة عضو.

وقال ادموري كامبودزي امين عام مجلس السلم والأمن عقب اجتماع المجلس "يقرر مجلس السلم والأمن بالاتحاد الافريقي تعليق مشاركة مصر في جميع أنشطة الاتحاد لحين استعادة النظام الدستوري وذلك وفقا للآليات ذات الصلة التي يكفلها الاتحاد الافريقي."

أرباب محطات الوقود يضربون بعد أسبوعين





مصطفـى العمراني_"مدير مكتب البرقية التونسية"_المغرب

عقد أرباب محطات الوقود على الصعيد الوطني اجتماعا طارئا، أمس الخميس بالبيضاء، بسطوا خلاله تخوفاتهم على مصير المحطات التي أنيط بهم تسييرها بموجب عقود مع الشركات النفطية .

و وفق يومية الصباح التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم ، فقد خلص الاجتماع إلى قرار خوض إضراب وطني وإغلاق محطات الوقود يومي 18 و19 يوليوز الجاري، بسبب تعنت شركات التوزيع في الاستجابة لمطالبهم وسد باب الحوار من قبل الجهات الحكومية.