الخميس، 20 يونيو 2013

عليوي: تشكيل الحكومة المحلية في ديالى لا قانوني ولا دستوري





جمال الموسوي \\مدير مكتب \\البرقية التونسية  العالمية \\بالعراق
أعلن النائب عن التحالف الوطني كريم عليوي،اليوم الخميس، أن تشكيل الحكومة المحلية في محافظة ديالى غير قانوني وغير دستوري وتجاوز على الكتل السياسية الوطنية لعدة اسباب.

وقال عليوي ان "تشكيل الحكومة الحلية في محافظة ديالى غير قانوني وغير دستوري وتجاوز على الكتل السياسية الوطنية لعدة اسباب منها أن الجسلة لم تكن خاضعة للشروط لعدم حضور قاضٍ فيها ولذلك فهي جلسة باطلة وغير قانونية".

ووجه عليوي اتهاما مبطناً لمحافظ ديالى عمر الحميري وائتلافه بارتباطهم بادجندات خارجية وطالب كتلة الاحرار أن "لاتبتعد كثيرا عن التحالفات الوطنية والاتجاه الى كتلة او شخصيات غير وطنية تدار من قبل اجندات خارجية".

وأضاف ان "على التيار الصدري ان يلاحظ الوضع الراهن ولايتفق مع جهات بعيدة عن الحكومة المركزية وبعيدة عن التحالفات الوطنية وهذا امر لايخدم الشعب العراقي"، مؤكداً ان عليه أن "يفهم ما يريده الشارع العراقي وما تحاوله الجهات الخارجية من عرقلة المسيرة الديمقراطية للبلاد".

واوضح عليوي "نحن لانريد الطائفية بل نريد مصلحة العراق كونها فوق كل المصالح ويجب عدم تعيين أشخاص غير مرغوب فيهم وغير محترمين لتسلطهم على رقاب ابناء الشعب العراقي".

ودافع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، عن مرشح القائمة العراقية عمر الحميري واختياره لمنصب محافظ ديالى، مطالبا إياه بتوحيد الصفوف وذهابه الى المناطق الشيعية كذهابه الى المناطق السنية واعتبر ان حصول ائتلاف عراقية ديالى على منصب المحافظة خطوة ضد الطائفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق