الاثنين، 17 يونيو 2013

معالي وزير حقوق الإنسان يبحث مع ممثل المرجعية الدينية في الموصل الأوضاع في المدينة




جمال الموسوي \\مدير مكتب \\البرقية التونسية \\بالعراق
استقبل معالي وزير حقوق الإنسان المهندس محمد شياع السوداني يوم الخميس 13/6/2013 الشيخ ساجد محمد تقي ممثل المرجع الديني سماحة السيد السيستاني (دام ظله) في مدينة الموصل .

وقدم الشيخ ساجد في بداية اللقاء هدية مكتب المرجعية الدينية لمعالي الوزير ، واستعرض بإيجاز واقع محافظة نينوى وما يعانيه أبناؤها من العمليات الإرهابية خاصة في مدينة الموصل والأقضية والنواحي التابعة لها .
وقال السيد الوزير إن الجرائم التي ترتكبها زمر الإرهاب بحق الأبرياء في محافظة نينوى تستهدف النسيج الاجتماعي في المحافظة التي تتميز باحتضانها لمختلف القوميات والطوائف ، مشيراً إلى أن ذلك يستدعي من الأجهزة الأمنية تكثيف إجراءاتها لحماية المواطنين في المحافظة ، كما أن على رجال الدين وشيوخ العشائر ومنظمات المجتمع المدني مواصلة دورهم في توعية ابناء المحافظة لرص الصفوف والحفاظ على الوحدة الوطنية ، ودعم الأجهزة الأمنية في التصدي لهذه الهجمة الإرهابية .
وفي ختام اللقاء ، ثمن ممثل المرجعية الدينية الجهود التي تبذلها وزارة حقوق الإنسان ممثلة بمكتبها في محافظة نينوى في نشر ثقافة حقوق الإنسان ورصد وحماية الحقوق والحريات التي كفلها الدستور للمواطنين بمختلف مكوناتهم وأطيافهم .

من جانب اخر

استقبل المهندس السوداني شقيق الناشط في مجال حقوق الإنسان جلال ذياب الذي اغتالته يد الإرهاب في محافظة البصرة في نيسان الماضي .

وفي بداية اللقاء الذي حضره رئيس دائرة رصد الأداء وحماية الحقوق السيد كامل أمين ، قدم معالي الوزير تعازيه إلى ذوي الشهيد ، مشيراً إلى أن وزارة حقوق الإنسان أدانت بشدة جريمة اغتيال الناشط جلال ذياب وتدين أي انتهاك لحرمة الدم العراقي من أي مكون ومن أية طائفة لأنه يمثل انتهاك لحق الإنسان في الحياة وهو أمر مرفوض شرعاً وقانوناً .
وأضاف معاليه إن الوزارة ومن خلال مكتبها في محافظة البصرة ما زالت تتابع سير إجراءات التحقيق في الجريمة وهي على تواصل مع الأجهزة الأمنية حتى يتم القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة.
وفي ختام اللقاء ، كرّم معالي الوزير ذوي الشهيد بمبلغ مالي تثميناً للتضحية الكبيرة التي قدمها الناشط جلال ذياب في سبيل نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعريف المجتمع بحقوقه السياسية والمدنية ، ووجه الدوائر أن الوزارة ستتابع مع الجهات المعنية إجراءات حصول ذوي الشهيد على جميع حقوقهم
من جهته ، شكر شقيق الشهيد جلال ذياب معالي الوزير على إتاحة الفرصة لهذا اللقاء وعلى الاهتمام الكبير الذي أولته وزارة حقوق الإنسان ومكتبها في محافظة البصرة في رعاية ذوي الشهيد والتواصل معهم ومتابعة إجراءات القضية مع الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق