الأربعاء، 19 يونيو 2013

المالكي:نسعى الى ان لاتبقى إمراة واحدة بلامعيل من دون راتب




جمال الموسوي \\مدير مكتب \\البرقية التونسية العالمية  \\بالعراق
اعلن رئيس الوزراء سعيه الى توفير راتب لكل امرأة ليس لها معيل ، داعيا الى " توفير الاموال الازمة من الموازنة لهذا الغرض".

ونقل بيان لمكتبه اليوم عن رئيس الوزراء نوري المالكي القول خلال زيارة قام بها اليوم الى دائرة رعاية المرأة ضمن جولة شملت ايضا مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين ان " الوفاء للعراق لايكون بزيادة رواتب الرئاسات و الدرجات الخاصة وانما بتخفيضها وزيادة رواتب الشرائح المحتاجة والنساء بلا معيل ،وتركيز الاهتمام بهذه الشرائح المهمة في المجتمع" .

واضاف ان " 400 الف عائلة مستفيدة من رواتب دائرة رعاية المرأة ونطمح ان لاتبقى إمراة واحدة بلامعيل ومستحقة لهذه المساعدة لاتأخذ راتبا من هذه الدائرة ".

وتابع المالكي " نرفض قيام بعض الاحزاب والجهات السياسية بتقديم قوائم أسماء دون المرور بقنوات التقديم الرسمية الاصولية ، لتحقيق اغراض انتخابية ، مؤكدا ان ذلك يؤدي لحرمان العديد من المستفيدين من هذه الحقوق .

ودعا المالكي المسؤولين في دائرة رعاية المرأة الى" فتح ابواب التسجيل للنساء اللواتي لايملكن معيلا للحصول على راتب من هذه الدائرة ، كما وجه بتدقيق اسماء المتقدمات وفق الاصول والضوابط لضمان شمول جميع المستحقات وعدم التمييز بين المستحقيقين على اساس ديني او قومي او طائفي، مشيرا الى ضرورة القيام ذلك من أجل توفير المبالغ اللازمة قبل اعداد الموازنة العامة".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد زار اليوم مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين واكد على انه " لايمكن ان نبني دولة سليمة ومتوازنة مالم نحقق العدالة ونرفع الظلم عن ذوي الشهداء مشددا على ان يكون السجناء السياسيين أحرص من غيرهم على المال العام لأنهم أصحاب رسالة وقضي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق